القائمة الرئيسية

الصفحات

مقابلة: عبد الله أجمل مستشار أعمال ومدير عام دار العطور الشهير أجمل


عبد الله أجمل



العطر هو كل ما تحتاجه للسفر عبر الزمان هذه هي الصلة بين الذاكرة والرائحة".  هذه العبارة  للراحل الحاج أجمل علي. صاحب دار أجمل التي  أسسها الراحل في بداية الخمسينات في الهند، من متجر بسيط إلى كيان موؤسسي يبلغ رأس ماله ملايين الدولارات. وحالياً، يتولى قيادة مسيرة هذه الشركة العائلية، التي تتم إدارتها من دبي بالإمارات العربية المتحدة، بشغف الجيل الثاني والثالث من أجمل التي تلعب دوراً أساسياً في تطور الشركة.


أجمل للعطور


دار أجمل تقدم أكثر من 300 اسم من أرقى وأروع العطور. مع وجوداً قوي في أكثر من 155 منفذ حصري للبيع بالتجزئة في كل دول مجلس التعاون الخليجي.كما تحظى دار أجمل بوجود قوي على الساحة الدولية. حيث تصدر حالياً مجموعة منتجاتها الراقية إلى 30 دولة في أنحاء العالم.


عبد الله أجمل ملك العطور


يتميز عبد الله أجمل بكونه أول جيل من الجيل الثالث من عائلته ينضم إلى شركة العطور العائلية. بعد أن خدم الأعمال في جوانب مختلفة، شق أجمل طريقه ويشغل حاليًا منصب المدير العام لشركة أجمل للعطور. تشمل مسؤولياته الأساسية إدارة مبيعات الشركة والتخطيط الاستراتيجي لتوسيع الأعمال التجارية في البيع بالتجزئة ومن خلال التصدير.

تتمثل مهمته في تقديم أجمل للعطور في المزيد من دول منطقة الخليج، وكذلك في بقية العالم. تريد أجمل أيضًا إنشاء مجموعة أوسع من المنتجات لشركة أجمل ، مع رؤية لتطوير النطاق إلى علامة تجارية لأسلوب الحياة على مدار السنوات القادمة.

في هذه المقالة ننقل لكم مقابلة مع واحد من أهم رواد صناعة العطور في الشرق الأوسط.

"عبد الله أجمل" أحد خبراء الصناعة وحديث حول رؤيته لأحدث ما في صناعة العطور في الهند وفي جميع أنحاء العالم.


آراء عبد الله أجمل حول اتجاهات صناعة العطور على مستوى العالم وفي الهند


على الصعيد العالمي، هناك تطوران مهمان. الأول من حيث تفضيلات العطور، الاتجاه السائد والذي سيستمر في النمو هو اتجاه العود. في السنوات القليلة الماضية، استخدمت العلامات التجارية العود كمواد خام وليس فقط في التسميات. يمكن أن تكون قيمة العود كمادة خام في العطور أكثر من 50 في المائة من جميع المكونات الأخرى مجتمعة. ومع ذلك، فإن العملاء على استعداد لدفع المزيد مقابل ذلك حيث يوجد وجود للعود الحقيقي.

الاتجاه الآخر الذي ظهر هو استدامة المواد الخام. يمتد هذا أيضًا إلى مواد التعبئة والتغليف

وفي كل جانب من الشراء إلى الإنتاج. يتم الآن استخدام البلاستيك المعاد تدويره في تغليف المنتجات.

الأهم من ذلك، أن الاعتبار هو كيف تساعد الشركات في استدامة المجتمع المحلي.


كيف يرى  عبد الله اجمل صناعة العطور مع وباء كوفيد 19


نمت فئة العطور المنزلية بشكل كبير حيث قام الناس بشراء مجموعة متنوعة من الشموع المعطرة. تساعد العطور،

سواء تم استخدامها على الجلد أو في المساحات ، بشكل أساسي في السفر عبر الزمن.

نحن نشهد فرقا في الطريقة التي يستخدم بها الناس العطور. هذه هي ردود الفعل من الكثير من عملائنا

- بدلاً من رشها في كل مكان كما اعتادوا قبل الخروج من المنزل، فإنهم يستخدمونها أكثر في نقاط النبض.

الآن، ليس من المستغرب أن نسمع حكايات عن كيفية وضع بعض الأشخاص للعطور للجلوس ومشاهدة Netflix فقط.

أو كيف لا يزالون يرتدون العطور قبل حضور اجتماع عبر الإنترنت. في العام الماضي.

حولت صناعة العطور تركيزها إلى التجارة الإلكترونية لتلبية احتياجات العملاء، ومن المشجع أن نرى زيادة في المبيعات عبر الإنترنت.

شهدنا ارتفاع مبيعات الكلاسيكيات، حيث طلب الناس تكرار ما يستخدمونه أو ما استخدموه في الماضي. بعد قولي هذا، من الصعب على العلامات التجارية الجديدة حيث أن أخذ عينات العطور فعليًا يصبح تحديًا. أرسلت معظم شركات التجارة الإلكترونية عينات إلى العملاء ، لكن عمليات الإطلاق الجديدة كانت قليلة. كانت مجموعات الاكتشاف،

أو مجموعة من الصور الصغيرة ، موجودة قبل انتشار الوباء ، ولكنها أصبحت الآن أداة جيدة لأخذ العينات.

يحصل العميل على تجربة جميع العطور قبل الاستثمار في زجاجة بالحجم الكامل.

إليكم سبب استمرار اتجاه الإصدارات أيضًا. الأول هو أن العملاء يعرفون الأصل لذا فهم منفتحون على تجربة التكملة.

ما يحدث أيضًا بشكل إبداعي هو أن دورة حياة المنتج أصبحت أقصر.

إلى جانب ذلك ، فإن المسوقين هم من يملي الملاحظات وليس الأنوف بعد الآن. يريد المستهلك الجدة والعطور سوق متحيزة. على سبيل المثال، إذا كانت والدتك ترتدي شانيل رقم 5 ، فقد ارتدته طوال حياتها. انخفض الولاء للعلامة التجارية ، حيث يرغب المستهلكون اليوم في مجموعة متنوعة من العطور ولن يتوقفوا عند واحدة فقط.


رحلة أجمل للعطور والقيم التي استندت إليها… ما هي الاستراتيجية؟


رحلة دار أجمل للعطور



من خلال تصميم رجل واحد فولاذي لإحداث فرق. كان الراحل الحاج أجمل علي ، هو من وضع حجر الأساس لشركة أجمل في عام 1951. بعد أن جرب يديه في العديد من الشركات، استقر أخيرًا في تجارة الأخشاب في عقار. لقد كانت في مرحلة وليدة ، وكما سيثبت الوقت والحظ ، كان. افتتح أول متجر لنا في مومباي في الستينيات وسرعان ما أصبح معروفًا بأنه تاجر جودة في العود وزيت العود. في عام 1976 أرسل ابنه فخر الدين أجمل، لإنشاء متجر ومكتب في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد أدرك أنه إذا أراد أن ينمو أكثر ، فسيتعين عليه الانتقال إلى حيث يأتي العملاء.

 أنشأنا أول متجر لنا في عام 1976 في السوق الكبير في الإمارات العربية المتحدة.


الاستراتيجية


 الصدق والنزاهة قيمتان محفورتان في كل لبنة من لبنات أجمل. إنه السبب الوحيد الذي جعلنا نتمكن من بناء إمبراطورية بالمعنى الحرفي للكلمة من لا شيء. اعتاد جدي أن يقول لعملائه "إذا وجدت عيبًا في منتجي، فقم بإلقائه في البحر واسترد أموالك." هذا هو مقدار إيمانه بإبداعاته. نحن نلتزم بهذه الفلسفة ونسعى إلى إنشاء و بيع بالتجزئة العلامات التجارية التي يمكننا الوقوف وراءها بكل فخر. 

لماذا اخترت أن تبدأ عملك التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي وليس في الهند؟

كما ذكرت ، تم تشكيلنا في الهند. انتقلنا إلى الخليج فقط في عام 1976 نظرًا لوجود غالبية عملائنا في الهند من دول مجلس التعاون الخليجي. كان المسافر العربي يتردد على الهند ، ومومباي على وجه الخصوص ، لأنها كانت مركزًا تجاريًا. من خلال تفاعلنا معهم ومن خلال اهتمامهم بمنتجاتنا ، اكتسبنا الثقة للانتقال أولاً إلى الإمارات العربية المتحدة عام 1976 ثم إلى بقية دول الخليج.


أنت أول جيل من الجيل الثالث من Ajmals ينضم إلى شركة العائلة. ماذا أضفت إلى هذا العمل؟


انضممت إلى شركة العائلة في عام 1996 ، وأدخلت نظرة دولية على الطريقة التقليدية للعمل. بعد فترة وجيزة من انضمامي ، أطلقنا خطنا الفرنسي ، أو خط العطور الغربي. اليوم لدينا تقسيم بنسبة 60:40 في خط منتجاتنا ، حيث تقع 40 في المائة من جميع العطور التي تم إنشاؤها في الفئة الفرنسية. الحمد لله لقد كانت رحلة رائعة حتى الآن ، محاطة بأفراد موهوبين يهتمون بنمو ونجاح العلامة التجارية بقدر ما أفعل. أشعر بالسعادة لأنني قضيت الوقت الذي أمضيته في النمو والتعلم مع نمو العلامة التجارية وتطورها أيضًا.


ما هي مسؤولياتك الأساسية؟


بدأت حياتي المهنية كمدير مساعد في قسم المبيعات والتسويق. لدينا سياسة تحكم أفراد العائلة الذين ينضمون إلى الشركة. يجب أن نقضي الوقت في المجالات الأساسية للعمل ، وعمليات الفهم والتعلم قبل أن نتمكن من التقدم إلى قسم واحد والنمو بمرور الوقت. اليوم مسؤولياتي هي رعاية مبيعات وتسويق عطور أجمل بصفتي المدير العام.


أين ترى أجمل بعد عشر سنوات من الآن؟


بعد عشر سنوات من الآن ، أود أن أرى شركة أجمل تُباع بالتجزئة وتُعرف بعلامة تجارية عالمية.


ما هي خطتك المستقبلية لشركة أجمل؟


تتمثل رؤيتنا ، التي نعمل جميعًا بجد لتحقيقها باستمرار ، في أن نكون علامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا.

هل يمكنك إلقاء نظرة على طفولتك وتذكر أي رائحة مميزة قد تربطها بهذا الموسم؟

عبد أجمل رائد أعمال


لقد أمضيت وقتًا طويلاً في ولاية آسام. كانت كل عطلتي في ولاية آسام. الشيء الذي أقوم بربطه بفصل الصيف هو ملاحظة شاي آسام على وجه الخصوص. ورائحة أخرى متأصلة في ذهني مع الصيف هي رائحة الزعفران. اعتدنا على الاحتفاظ بالزعفران في الثلاجة أكثر من الماء لأنك يجب أن تخزن الزعفران في مكان بارد. 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق